Tuesday, 1 November 2011

making your blog mobile friendly

you may be noticing that i have been making a few little changes on my blog lately (a post on all of them to come!) but recently i've been seeing a few people on twitter complaining about blogs not being 'mobile friendly', meaning that when you look at them on your smart phone the layout is all over the place! with side bars all in the middle of your main blog content and pictures in weird places.

i had never got round to fixing my blog because i was so sure it was so amazing difficult, and i just suck at html! but it is super super easy so i thought i'd show you all how, then i can read all of your lovely blogs from my phone nice and easily!


all you do is go to settings>email&mobile and then select 'yes. show mobile template on mobile devices.' basically this removes your sidebars on your blog and puts it on a plain white background when it is read on a smart phone so only your blog header, text and pictures (basically the posts) are visible.

please if you havent done this go and do it now! it is so annoying when i want to read someones blog and i can't because their follwers widget in the middle of the page!!!

hope you're all well and had an amazing halloween!

Rosie xoxo

p.s i got new hair and glasses! (i'll be sure to put some pictures up soon!)

7 comments:

  1. My blog is selected to display mobile format on mobiles, but it doesn't on mine (Nokia E63).

    But on the Samsung Galaxy S1 it displays in the format. Must only be for Apple OS and Andriod.

    ReplyDelete
  2. thats so odd! i wonder why it does that?

    xoxo

    ReplyDelete

  3. قد حصلت شرم الشيخ علي لقب مدينة السلام بسبب العديد من القمم و معاهدات السلام التي عقدت هناك،. هذا بالتأكيد ليس هو الحال عندما يتعلق الأمر بالسياحة في المدينة. شرم الشيخ مشهورة جدا بين السياح بسبب ثقافتها الحية والحياة الليلية، بعيدا عن السلام والهدوء الذي يشير اليه لقبها.

    تقع شرم في النقطة الجنوبية من شبه جزيرة سيناء. تقدم هذه المنطقة المصرية المناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة التي لا مثيل لها في معظم الأماكن الأخرى في جميع أنحاء العالم. يلعب البحر الأحمر دورا رئيسيا في شعبية
    رحلات شرم الشيخ ، ويرجع ذلك إلى وجود مئات من الشعاب المرجانية الموجودة في مياهها. وتعيش أنواع عديدة من الأسماك الحيوية في فروع الشعاب المرجانية، والسباحين والغواصين يوصفون الجمال الموجود تحت الأمواج. شرم الشيخ محمية من الرياح القوية، ولكن البعض تجد طريقها مما يتيح الفرصة لمحبي الأبحار بالمراكب الشراعية مدعومة بالرياح وتصفح طائرة ورقية أيضا من المزايا. لأن الرياح لا تمزق المنطقة، الغولف هو هواية شعبية أخرى. المناخ حار وجاف في كثير من الأحيان، مما يجعله الطقس المثالي للعبة الغولف.

    منذ ثمانينات القرن الماضي، نمت السياحة بشكل كبير في شرم الشيخ، وظهرت العديد من الفنادق الأربع والخمس نجوم هناك نتيجة لذلك. المساكن ذات الشهرة العالمية مثل فندق حياة ريجنسي، ماريوت، وريتز كارلتون ليست سوى بعض من الفنادق التي يسعى السياح اليها في رحلات شرم الشيخ. بالنسبة لأولئك الذين يريدون قليلا خارج نطاق الفندق الذي يقيمون فيه، منتجع أكوا بلو شرم هو منتجع به حديقة مائية وفندق شامل كل الخدمات الممكنة. فهو يجمع بين متعة المنتجعات مع وسائل الراحة من فندق فاخر.

    جميع الوجهات السياحية الناجحة يوجد بها الحياة الليلية الصاخبة، وشرم لا تختلف عن ذلك. النوادي الليلية والحانات السوشي، والمطاعم في جميع أنحاء المدينة. في الواقع، باشا، ونادي الرقص الاسباني يحظون بامتياز ويحافظ على واحد من مواقعها هنا. معارض الحرف اليدوية المحلية توفر للسياح فرصة للقيام ببعض التسوق والرجوع لبلادهم مع الهدايا التذكارية من رحلتهم إلى شرم الشيخ. تمتلئ الكثير من هذه االمعارض بالحرف التي تعبر عن الثقافة البدوية في المنطقة. للزوار الذين يرغبون في الحصول على بعض الهدوء بعيدا عن الحشود، رأس محمد هو محمية وطنية في شرم تحافظ على الحياة البرية الأصلية والطبيعة بشكل عام مما يعطيك تجربة استثنائية لن تنساها في حياتك.

    شرم الشيخ تجمع عدد كبير من الأنشطة التي تم العثور عليها في جميع أنحاء العالم في منطقة واحدة. لأنه تم العثور على العديد من الأهتمامات السياحية في بقعة واحدة، شرم هي الملاذ المثالي لقضاء الإجازات من جميع مناحى الحياة. الجمال والمتعة هي الأسباب التي جعلت شرم الشيخ شعبية جدا بين السياح.


    يمكنكم الإطلاع على مزايا رحلات شرم الشيخ عن طريق هذا الرابط:
    www.sharm-elshaikh-trips.com

    ReplyDelete
  4. التخطيط الشامل وسهولة التنقل في موقع على شبكة الانترنت هو في غاية الأهمية لنجاحه. وقد أظهرت الأبحاث أنه إذا كان المستخدمون لا يجدون ما يبحثون عنه على موقع على الانترنت في غضون أربع نقرات الماوس، سوف يبحثون في أي مكان آخر. وبالتالي، فمن الضروري للمصمم على شبكة الإنترنت للحصول على الهيكل الأساسي للموقع. جمالية الصور و ارضاء الألوان ، إذا المستخدم لا يمكن أن يجد ما يريده في جميع أنحاء الموقع. وبالإضافة إلى ذلك، مصمم الويب جيد دائما سوف يبني مواقع سهلة للتحديث والتوسيع.
    "لنبدأ من البداية ..."

    الصفحة الأكثر أهمية على أي موقع هي الصفحة الرئيسية.

    أي مصمم على شبكة الإنترنت الذي ينسى هذه الحقيقة الأساسية من المرجح أن يندم بعد ذلك. الصفحة الرئيسية للموقع هي نقطة الانطلاق لمعظم الزيارات إلى الموقع وتبين للمستخدمين ما لدي الموقع ليعرضه. وينبغي أن تتضمن عنوان يجذب الانتباه أو الشعار يتكون من جملة واحدة على الصفحة الرئيسية لشرح كل شيء عن الموقع الإلكتروني. الصفحة الرئيسية يجب أن توضح البنود الهامة أن الموقع يحتوي على هذا و ذاك وكيف أن الموقع سهل التصفح. معظم مقدمي خدمات تصميم مواقع الانترنت يرون أن الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني، "أقل هو أكثر". ما يعنيه هذا هو أن المستخدم علي الموقع ينبغي أن يتقدم بهدف مرتب واضح لما هو متاح، دون الهاء من التفاصيل المفرطة والرسومات.

    اختيار أخصائي تصميم مواقع

    مثل غيرها من أشكال التصميم، تصميم مواقع الإنترنت هو مزيج من الذوقو الوظيفة الإحترافية. أبحث في المواقع التي أنشأها المصمم سابقا وهي دائما نقطة انطلاق جيدة. ومع ذلك، فمن المهم أيضا للعميل التواصل مباشرة مع المصمم على شبكة الإنترنت. والمصمم يحتاج إلى تفسير متطلبات العميل لأنه في النهاية سيكون موقع العميل، وبالتالي فإن العميل يجب أن يكون سعيدا تماما مع النتيجة النهائية. و أيضا يجب الاهتمام بخدمات ادارة محتوى مواقع الانترنت حيث انها لا غني عنها في أي موقع.


    يمكنكم الإطلاع على خدمات تصميم المواقع لشركة إم بي جي عن طريق هذا الرابط:
    www.mpgline.com

    ReplyDelete

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...